صوفي للسياحةوالسفر +90 535 108 78 38

صوفي للسياحةوالسفر +90 212 561 26 07

جولة إلى مدينة يالوا

مدينة يلوا

شارك الآن


مدينة يلوا

تقع مدينة يلوا شمال غرب تركيا، بمحاذاة الشاطئ الشرقي لبحر مرمرة، يقترب عدد السكان في يلوا من 121,000 نسمة. وتعود جذور أول استيطان في هذه المنطقة إلى فترة ما قبل التاريخ، قرابة 3000 ق.م.

وتشتمل يلوا على عدد من عناصر الجذب السياحي، مثل “قصر أتاتورك في يلوا”، الذي درج أتاتورك، مؤسس الأمة التركية الحديثة، على السكن فيه.

وتشتهر منطقة يلوا بينابيعها الحارة، وخصوصًا منطقة تيرمال. كما يمكن زيارة الحديثة المشجرة الكبيرة “كاراكا” في الطريق إلى تيرمال. ويتميز مناخ يلوا بوقوعه بين المناخ المتوسطي وبين شبه الاستوائي، بشتائها البارد وصيفها الحار والرطب. وتبعد يلوا عن إسطنبول قرابة 175 كيلومترًا، أي مسيرة ساعتين ونصف الساعة بالسيارة. إلا أنّ أسرع طريقة للوصول إليها من إسطنبول هي عبر العبّارة السريعة، وتستغرق قرابة 70 دقيقة.

مدينة يلوا

ونقوم في شركة صوفي بتسير  رحلات منتظمة إلى يلوا. أما مدينة يلوا نفسها فهي مدينة صغيرة ويمكن التجول فيها على الأقدام. كما أنّ هناك حافلات صغيرة “دلمش” تجول المدينة .

مناخ مدينة يلوا:

يتراوح مناخ المدينة ما بين المتوسطي والاستوائي، فصيفها حار رطب، وشتاؤها بارد ماطر، وتزداد كمية المطر في الفترة الممتدة ما بين شهري تشرين الأول، وكانون الثاني، ثم تقل بعد ذلك تدريجياً.

مياه كبريتية في يلوا

معالم مدينة يلوا السياحية :

الحمامات المعدنية: تتميز حمامات مدينة يلوا على مستوى العالم بكونها مركزاً للاستشفاء من الأمراض،

ومن أشهرها: حمامات مقاطعة ترمال؛ مثل: حمام الرصاص، وحمام المرصوصة، وحمام والدة، وحمامات أرموتلو.

مقاطعة تشينارجيك: تعتبر من أكثر الأماكن السياحية شعبية وإقبالاً من السياح في منطقة بحر مرمرة، وتتميز بمياهها النظيفة، ومناطقها الريفية، وأماكنها الأثرية والتاريخية، كما تقع فيها هضبة دلمجة، وبحيرة ديبسيزجول

شلال سودشان: يمتد شلال سودشان على جانبي الطريق، مما يمثل للزائر مكاناَ طبيعياً خلاباً للمشي والتنزه، ويقع على بعد حوالي ثمانية كيلومترات عن قرية أويزبينار.

شلالت مدينة يلوا

متحف مدينة يالوفا: وهو متحف مكشوف يعرض القطع الأثرية والأدوات التاريخية في الهواء الطلق.

متحف قصر كمال أتاتورك: يعود تاريخ بنائه إلى أواخر عشرينات القرن الماضي، وهو نمط معماري يمثل بداية إعلان الجمهورية التركية. القصر المتحرك: يعود تاريخه إلى عام 1929م، ويتكون من طابقين خشبيين، ويستخدم الآن كمعهد خاص بتطوير النباتات الحقلية، واشتُق اسمه من حادثة زيارة كمال أتاتورك إلى المكان، حيث رأى عاملاً يقص الأغصان القريبة من القصر لحماية الجدران الخشبية، فأمر أتاتورك بتحريك المبنى بدلاً من قص الأغصان.

قصر تيرمال أتاتورك: يعود تاريخه إلى نفس الفترة، ويتميز بمياهه الصحية، وطبيعته الخضراء المبهرة.

مجمع هرسك زاده أحمد باشا: وهو مبنى مكون من مسجد، وحمام، وخزان مياه، وقنوات، يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر الميلادي.

المياه الكبريتية في مدينة يلوا

الكنيسة السوداء: بنيت منذ العصر الروماني حيث الديانة الوثنية؛ أي أنها لم تكن كنيسة، بل كانت مستودعاً للمياه، ثم تحولت إلى مكان للعبادة إبان الفترة البيزنطية.

تقدم شركة  شركة صوفي ترافل جولة  في مدينة يلوا  وتتضمن  :

🔴جولة على اماكن المياه الكبريتية 🏖

🔴جولة على الشلالات الطبيعية ضمن الجبال🏞

🔴جولة على كورنيش بحر مرمرة🌅

🔴جولة ضمن اسواق مدينة يلوا🏙

🔴جولة الشواء ضمن الغابات والمناظر الخلابة🏕

🔴جولة تسلق الجبال🧗‍♂️

🔴جولة الحمامات الكبريتية (حمام بالمياه الكبريتية )🌄

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة صوفي للسياحة والسفر